الجزائر

رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني يستقبل سفير أوكرانيا بالجزائر

استقبل اليوم الأربعاء، رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني علي ربيج، بمقر المجلس، سعادة سفير أوكرانيا لدى الجزائر مكسيم صبح.
حيث شكل اللقاء فرصة لاستعراض واقع العلاقات الثنائية وآفاق الرقي بها لاسيما من خلال دعم وتنويع التعاون القائم بما يخدم مصلحة البلدين الشعبين، وذلك على غرار ما تحقق مؤخرا بين البلدين في إطار محاربة وباء كوفيد 19.
في هذا السياق، أشاد سعادة السفير باستمرارية التعاون بين البلدين باعتباره يحقق مصالح متبادلة وفق مبدأ “رابح -رابح”، وأضاف أن هناك تنسيقا بين الحكومتين لعقد شراكات واعدة على مستوى عدة قطاعات وزارية.
وفي السياق ذاته، كشف سعادة السفير أن بلده يتبع سياسة علاجية تقدم خدمات صحية وطبية حديثة للغاية، وأضاف، أنه يسعى لأن تستفيد الجزائر من هذه الخدمات في إطار تفاهم بين الحكومتين سيتم بموجبه فتح فرع اقليمي بالجزائر للمركز الأوكراني المختص في إعادة تأهيل الأطفال المصابين بالشلل الدماغي، وذلك لكون هذا المركز حاصلا على عدة شهادات دولية علاوة على أنه دخل الموسوعة العالمية لشلل الأطفال.
وأوضح السفير، في نفس السياق، أن المركز قطع شوطا كبيرا للحصول على موافقة السلطات العمومية الجزائرية، وأضاف بأن المباحثات الآن تتمحور حول دراسة امكانية إرسال وفود جزائرية مشكلة من مرضى ومختصين في التأهيل الفيزيولوجي للمركز الأوكراني، وكذا ارسال اخصائيين اوكرانيين من أجل تدريب نظرائهم الجزائريين قبل فتح المركز الفرعي بالجزائر.
وعلى عامش ذلك ثمن أعضاء اللجنة المجهودات الرامية للنهوض بالقطاع الصحي من خلال تبادل الخبرات بين البلدين، وأبدوا استعدادهم لدعم وتزكية كل اصلاح يهدف إلى رقى قطاع الصحة والاستمرار في الإصلاحات التي بادر بها المسؤولون الجزائريون وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.
سلماني نعيمة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات