فيروس كورونا

سطيف: تلقيح قرابة 242 ألف مواطن لحد الساعة

كشف رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة و السكان،الدكتور كوسة اليامين،بولاية سطيف في حوار مع الإذاعة،عن فتح 53 وحدة لمتابعة تلقيح إطارات و عمال التربية. وأفاد الدكتور كوسة اليامين،أنه تم وضع بروتوكول صحي خاص تحسبا للدخول الجامعي الجديد. مشيرا كذلك أنه لحد الساعة قد تم تلقيح مايقارب 242 ألف مواطن عبر كامل الولاية.

و أشار المتحدث ،أنه تم أمس يوم الأحد، تلقيح مايناهز 6500 مواطن.موضحا أن الرقم يعتبر مقبولا مقارنة بالأيام الفارطة التي سجل فيها حوالي 2 إلى 3 آلاف و هو مايعطي التفاؤل بعودة الإقبال على عمليات التلقيح ضد كوفيد 19. من جانب آخر، أكد رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة و السكان،أنه لم يتم تسجيل أية مضاعفات للذين أخذوا الجرعات منذ بداية التلقيح.

و قد وفرت مصالح الصحة تقريبا 253 مركزا، و ذلك بعدما تم احتساب فضاءات التلقيح لقطاع التربية.ومن أجل انجاح عملية أخذ الجرعات، تم الشروع بالشراكة مع مصالح التربية في عملية تحسيسية توعوية بأهمية عملية التلقيح، لتفادي مضاعفات فيروس كورونا. وأكد الدكتور كوسة،أنه يجب الحرص على تلقيح جميع الشرائح الذين تتجاوز أعمارهم سن ال18 ،حيث تم تلقيح %20 من الفئة المستهدفة و الرهان الوصول خلال هذه السنة %50.

بوربيع شيماء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات