الجزائر

وزير الفلاحة يعقد لقاء مع الأمناء العامين للغرف الفلاحية

  ترأس السيد عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية ، اليوم الخميس، بمقر الوزارة ، اجتماعا مع الأمناء العامين للغرف الفلاحية لكل ولايات الوطن.
   ويأتي هذا الاجتماع في إطار الاستعدادات تحسبا للدخول الاجتماعي الذي يتزامن مع انطلاق حملة الحرث والبذر بالنسبة لزراعة الحبوب وكذا الزراعات الأخرى بما فيها الصناعية.
 كما يندرج هذا اللقاء في إطارمواصلة تجسيد البرامج المختلفة لخارطة الطريق القطاعية 2020-2024 ، لا سيما البرامج ذات الأولوية.
وحسب الوزارة فإن هذا الإجتماع يهدف إلى حشد وتعبئة الوسائل المتوفرة لدى الغرف الفلاحية حول تنفيذ برامج التنمية المختلفة المدرجة في خارطة الطريق القطاعية من خلال تكثيف الإرشاد والتنشيط والتكوين لصالح الفلاحين والمربين والمتعاملين،كما ذكرت الوزارة في السياق ذاته  أنها قد أعدت وحينت عدة أنظمة تحفيزية ونصوص تنظيمية
بالإضافة إلى تعليمات وزارية من أجل إزالة القيود التي يواجهها المهنيون والمتعاملون الاقتصاديون،ومن أهم الركائز الأساسية التي أرستها وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، هناك مراجعة النص الذي يؤطرإنشاء التعاونيات الفلاحية، ومراجعة اتفاقية الإطار مع بنك التنمية الفلاحية والريفية ” بدر” وتوسيع
نطاقها لتشمل جميع الشعب الفلاحية دون استثناء، والترخيص باستيراد العتاد الفلاحي المستعمل،
والخارطة الزراعية، ونصوص تنظيمية جديدة لتحفيز الاستثمار لا سيما في الزراعات الإستراتجية،
وتفعيل ديوان تطوير الزراعات الصناعية وتسهيل الحصول على العقار الفلاحي، وإدراج الرقمنة فيشتى المجالات لمحاربة البيروقراطية وغيرها من التحولات.
كما تم التأكيد على ضرورة ترسيخ مبادئ التواصل مع الفلاحين والموالين والمنتجين بصفة عامة، وتنشيط العالم الفلاحي من خلال تكثيف اللقاءات والندوات التشاورية وتنظيم العمليات الإرشادية والتكوينية.
فاطمة بومنقاش
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات